آخر الأحداث والمستجدات 

استياء رجال التعليم من خدمات برنامج نافذة، ودعوات لمقاطعة شركات الاتصال بسبب الاحتيال

استياء رجال التعليم من خدمات برنامج نافذة، ودعوات لمقاطعة شركات الاتصال بسبب الاحتيال

تصاعد استياء رجال التعليم من خدمات برنامج نافذة للانترنيت بسبب انقطاع الصبيب وانخفاضه، وكذا ضعف الخدمات منذ مدة دون تقديم أي تبريرات مقنعة.

ووصل الوضع حد دعوة العديد من نساء ورجال التعليم إلى فسخ العقدة مع شركة الاتصال ووقف الاستفادة من البرنامج الذي تتدخل فيه الوزارة الوضية ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية لرجال التعليم منذ أزيد من ثلاث سنوات.

وتتلخص مشاكل الربط التي يعاني منها المنخرطون في انخفاض الصبيب إلى حدود يستحيل معها الإبحار في الشبكة العنكبوتية، بل ينقطع الصبيب أحيانا دون أن يقدم المسؤولون عن الشركات المشرفة على الخدمة أية تبريرات معقولة.

وتقول شهادة أحد رجال التعليم :
"لقد أديت فاتورة الانترنيت لشهر ماي مقابل خدمة جد رديئة بل انقطاع نهائي لمدة نصف شهر و هذا هو المهم. و عندما استفسرت عن الأمر و بعد تهرب المستخدمين لأيام عن الجواب فوجئت برد صريح من مسؤولة في الوكالة، و من ثم عرفت سبب رداءة الخدمات و الانقطاع حيث قالت لي بكل صراحة: لقد جاء قرار و سيطبق ابتداء من شهر يونيو 2013 حيث ستطبق الكوطا بمعنى لا يوجد استعمال عير محدود illimité للانترنيت حيث لك حصة و إذا اكتملت و لو في نصف الشهر ينقطع الانترنيت و لن يطلق مباشرة إلا مع بداية الشهر
المشكل الخطير هو التعديل في هذه الكوطا انظروا معي الاعلان الجديد الذي تم تطبيقه هذا الشهر
* Débit théorique de connexion jusqu'à 7,2 Mb/s ou 14.4 mb/s selon le forfait choisi, avec équipement compatible, sous couverture réseau 3G+ Maroc Telecom. Au-delà d’un volume d’échange et de téléchargement mensuel la connexion n’est pas suspendue, vous pouvez continuer à naviguer à débit réduit par pallier de consommation et ceci jusqu'à la fin du mois : Au-delà de 5 Go de consommation, le débit est dégradé à 128kbs. Au-delà de 10Go par mois le débit est dégradé à 64 Kb/s. Le débit initial est récupéré automatiquement le mois suivant.

وعليه فقد قررت وضع حد لهذا العقد وفسخه نهائيا ، فلا يمكن أن أقبل بأداء 110 درهم والعامة تؤدي 99 درهم مقابل خدمة أفضل مني
الشعب غير واع هذا هو السبب في بلطجة شركة (.......) المغرب و نصبها.."

ويتساءل المنخرطون عن دور مؤسسة الأعمال الاجتماعية والوزارة الوصية، فقد قامت شركات الاتصالات برفع واجب الانخراط منذ أزيد من سنة مخالفة بنوذ العقد في وقت تنخفض فيه الأسعار وطنيا، واليوم تتراجع الخدمات وتتحول من صبيب غير محدود إلى كوطا محدودة الاستهلاك. فهل ستفقد شركات الاتصالات شريحة مهمة من المنخرطين بسبب ما يسميه هؤلاء عمليات نصب واحتيال بدون مبررات قانونية؟

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : ع.ط
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-06-09 00:07:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك